9 أسرار علمني مارك توين عن الإعلان

لك أم لا ، كان لدى Sam Clemens الكثير ليقوله عن الإعلان. هنا ، من بين العديد من اقتباساته البارزة ، سوف تكتشف 9 شذرات من الحكمة الثاقبة والمنعشة التي يمكن أن تساعدك في إنشاء إعلانات أقوى وأكثر إقناعًا.



الكلمات الدالة:

الإعلان ، وكتابة النصوص ، وكتّاب الإعلانات ، والكتابة ، ونسخ الإعلان ، والإعلانات ، والكتيبات ، والبريد الإلكتروني ، ومحتوى الويب



نص المقالة:

<b> "لقد أصبح الكثير من الأشياء الصغيرة كبيرًا بواسطة النوع الصحيح من الإعلانات." </ b>


الإعلان هو الحياة التي صُنعت لتبدو أكبر من الحياة ، من خلال الصور والكلمات التي تعد بتحقيق أمنية ، وحلم يتحقق ، وحل مشكلة. حتى الفياجرا تتبع ملاحظة مارك توين الشديدة بشأن الإعلان. أسوأ أنواع الإعلانات المبالغة لجذب انتباهك ، والأفضل ، يجذب انتباهك دون مبالغة. إنه يشير ببساطة إلى حقيقة أو يكشف عن حاجة عاطفية ، ثم يتيح لك تحقيق قفزة من "صغير إلى كبير". أمثلة على الأسوأ: صور ما قبل وبعد لمنتجات إنقاص الوزن وجراحة التجميل - كلاهما ينحدر إلى عدم تصديق كوميدي تقريبًا. الأفضل: حملة "silhouette" التي أطلقتها Apple لجهاز iPod والإعلانات الخارقة التي تعرض Eminem — كلاهما يقذف iPod إلى حالة "رائعة فورية".


<b> "عندما تكون في شك ، قل الحقيقة." </ b>


تمتلئ إعلانات اليوم بالحيل. إنهم يتشبثون بلا هوادة بمنتج مثل الكرة والسلسلة ، ويمنعونه من التقدم بسرعة في صدارة المنافسة ، ويمنعون أي اتصال حقيقي بالمزايا أو الدافع للشراء. التفكير هو ، إذا كانت وسيلة التحايل شائنة أو سخيفة بدرجة كافية ، فيجب أن تلفت انتباههم على الأقل. ربما تكون إعلانات تجار السيارات المحليين هي أسوأ المخالفين - باستخدام حيوانات حديقة الحيوان ، والمطارق الثقيلة ، والمهرجين ، وعارضات الأزياء المكسوة بالبيكيني ، وأي شيء لا علاقة له بالفائدة الحقيقية للمنتج. إذا كان الأشخاص الذين فكروا في هذه الحيل الفاحشة قد أنفقوا نصف طاقتهم فقط في التمسك بالمزايا الحقيقية للمنتج وشراء المحفزات ، فسيكون لديهم إعلان رائع. ما لا يدركونه هو أن لديهم بالفعل الكثير للعمل معه دون اللجوء إلى الحيل. هناك المنتج بكل فوائده ، العلامة التجارية ، التي بلا شك أنفقت الأموال للترويج لها ، المنافسة ونقاط ضعفها ، واثنين من محفزات الشراء القوية - الخوف من الخسارة والوعد بالمكاسب. بعبارة أخرى ، كل ما عليك فعله حقًا هو قول الحقيقة بشأن منتجك والتحلي بالصدق بشأن رغبات واحتياجات عملائك. بالطبع ، هذا ليس بالأمر السهل في بعض الأحيان. عليك القيام ببعض البحث لمعرفة ما يريده عملاؤك حقًا ، وما الذي يجب على منافسيك تقديمه لهم ، ولماذا يكون منتجك أفضل.


<b> "الحقائق أشياء مستعصية ، لكن الإحصاءات أكثر مرونة." </ b>


في الإعلانات ، يجب أن تكون حريصًا جدًا في كيفية استخدام الحقائق. كما سيخبرك أي سياسي ، الحقائق أشياء مخيفة. ليس لديهم أي مرونة أو مرونة أو مجال لسوء التفسير. لا جدال فيها. وتستخدم بشكل صحيح وقوي جدا. لكن الإحصاءات ، يوجد الآن شيء يحبه المعلنون والسياسيون. "تسعة من كل عشرة أطباء يوصون بـ Preparation J." من يستطيع أن يجادل في ذلك؟ أو "ينصح خمسة من ستة أطباء أسنان صن شاين صمغ." يجعلني أرغب في النفاد وشراء علبة صن شاين الآن. أمسك به. الترجيع.


<b> "عندما تجد أنك في صف الأغلبية ، فقد حان الوقت للإصلاح". </ b>


دعونا نلقي نظرة على كيفية ظهور هذه الإحصائيات - هذه الأغلبية الواضحة -. أولاً ، كم عدد الأطباء الذين سألوا قبل أن يجدوا تسعة من كل عشرة يوافقون على أن Preparation J قام بهذه المهمة؟ 1000؟ 10000؟ وكم عدد أطباء الأسنان الذين كرهوا فكرة أن مرضاهم يمضغون العلكة ولكنهم رضخوا قائلين: "معظم العلكة تحتوي على السكر ومكونات أخرى ، والتي تتعفن أسنانك ، ولكن إذا كان الرجل مضغًا للأشياء الرتقة ، فقد تكون الشمس المشرقة أيضًا ، التي تحتوي على نسبة سكر أقل ". النقطة المهمة هي أنه يمكن التلاعب بالإحصائيات لتقول أي شيء تقريبًا. ونعم ، الشيطان يكمن في التفاصيل. الحقيقة هي أنه عادة ما تكون هناك فرصة بنسبة 5٪ للحصول على أي نوع من النتائج ببساطة عن طريق الصدفة. ولأن العديد من الدراسات الإحصائية متحيزة وليست "مزدوجة التعمية" (لا يعرف كل من الموضوع والطبيب من الذي تم اختباره ومن حصل على الدواء الوهمي). والأسوأ من ذلك كله ، أن الإحصاءات عادة ما تحتاج إلى دعم لا نهاية له لإخلاء المسؤولية القانونية. إذا كنت لا تصدقني ، فحاول قراءة صفحة كاملة من التحذيرات الإلزامية قانونًا لحبوب إنقاص الوزن الذي كنت تتناوله. الخلاصة: التمسك بالحقائق. ثم ادعمها بحجج بيع سليمة تلبي احتياجات عميلك.


<b> "الفرق بين الكلمة الصحيحة والكلمة الصحيحة تقريبًا هو الفرق بين البرق وخطأ البرق." </ b>


لكتابة نص إعلان فعال حقًا يعني اختيار الكلمة الصحيحة تمامًا في الوقت المناسب. أنت تريد أن تقود عميلك إلى كل فائدة يقدمها منتجك ، وتريد إلقاء الضوء الأفضل على كل فائدة. هذا يعني أيضًا أنك لا تريد أن تمنحهم أي سبب أو فرصة للابتعاد عن حجتك. إذا تجولوا ، فأنت التاريخ. إنهم ينتقلون إلى الصفحة التالية أو قناة تلفزيونية أخرى أو شبكات جديدة

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع