. يمكنك التحدث إلى حراس البوابة وأصحاب المصلحة ، وستحصل على نظرة ثاقبة لمتطلباتهم وتأثيراتهم.
الكلمات الدالة:
الاتصال البارد والتسويق عبر الهاتف
نص المقالة:
يمكن أن يكون الاتصال البارد طريقة رائعة لتوليد عملاء محتملين ذوي جودة. يمكنك التحدث إلى حراس البوابة وأصحاب المصلحة ، وستحصل على نظرة ثاقبة لمتطلباتهم وتأثيراتهم.
لكن الاتصال البارد هو شكل من أشكال الفن. قد يكون الأمر شاقًا ، فهو دائمًا يتطلب الكثير من العمل ، وتحتاج دائمًا إلى ترك انطباع جيد. لذلك عليك أن تفعل ذلك بشكل صحيح. فيما يلي بعض النصائح التي ستساعدك على القيام بذلك.
1) سجل كل شيء
اكتب دائمًا جميع تفاصيل كل مكالمة هاتفية. اكتب أي أسماء وألقاب تتعلمها. ليس فقط اسم الشخص الذي تحاول الاتصال به. يمكن أن يكون اسم موظف الاستقبال أمرًا حيويًا لتذكره لأنه غالبًا ما يكون حراس البوابة. اكتب وقت الاتصال وعندما قلت أنك ستعاود الاتصال.
2) استخدم قاعدة بيانات أو جدول بيانات لتسجيل كل شيء
لن تقوم أبدًا بالإدارة يدويًا ، وجداول بيانات Excel ليست سهلة الاستخدام على المدى الطويل. إذا كنت مستعدًا للاستثمار في أداة CRM حقيقية (إدارة علاقات العملاء) ، فهذه فكرة رائعة. إذا لم يكن كذلك ، فهناك بديل أرخص. لقد أنشأت قاعدة البيانات الخاصة بي باستخدام Microsoft Access. قم بزيارة http://www.divinewrite.com/downloads/contacts and jobs.mdb لتنزيل نسخة عمل بحجم 208 كيلوبايت مجانًا. ستحتاج إلى Microsoft Access 2000 لتشغيله. لست خبيرًا في قواعد البيانات ، لذا فهو ليس عملاً فنياً. ستبدأ بالتأكيد بالرغم من ذلك. (نصيحة: عند استخدام قاعدة البيانات ، اضغط على Ctrl + ؛ لإدخال تاريخ اليوم.)
3) اتصل دائمًا عندما قلت أنك ستفعل ذلك
لا تخذلهم. قد لا يتذكرون أنك ملتزمة بمعاودة الاتصال. ولكن إذا فعلوا ذلك ، ولم تفِ بالتزامك ، فستفقد مصداقية واحترامًا قيمين. وحيثما أمكن ، اعمل وفقًا لجدولهم الزمني. أنت هنا لمساعدتهم ، وليس لجعل الأمور أكثر صعوبة.
نصيحة لمؤلفي النسخ: إذا كنت مؤلف إعلانات أو مؤلف مواقع ويب ، فاطلب التحدث إلى مدير التسويق (أو إذا قال الشخص الذي يجيب على الهاتف إنه ليس لديه مدير تسويق ، فاسأل عن "الشخص الذي يعتني بك الدعاية والموقع الإلكتروني "- جميع الأنشطة التجارية لديها هذا الشخص - بشكل عام هو أحد المالكين).
4) حاول دائمًا الوصول إلى حراس البوابة
يتمتع موظفو الاستقبال والمساعدون الشخصيون بتأثير كبير ، وغالبًا ما يقومون بعمل حقيقي واتخاذ القرار أكثر من الشخص الذي تحاول الاتصال به! كون صداقات معهم وسيكون لديك قدم في الباب. (لكن لا تضيعوا وقتهم أو تزحفوا - فهم يحصلون على الكثير من ذلك!)
5) اجعله قصيرًا
عندما تتحدث مع شخص ما ، اجعله قصيرًا ما لم يرغب في التحدث كثيرًا. الغرض من المكالمة الهاتفية هو جذب انتباههم ، وإخبارهم بوجودك هناك ، والحصول على أسمائهم وتفاصيل الاتصال بهم ، وتقييم ما إذا كان لديهم أي متطلبات لخدماتك. (نصيحة لكتاب النسخ: إذا كنت مؤلف إعلانات أو مؤلف نصوص مواقع الويب ، فربما تكون قد اتصلت بكتابة الكتيب ثم اكتشفت أنهم بحاجة إلى الكتابة عبر الويب.)
6) لا تبيعوا بصعوبة !!!
لا تضغط على الناس أو تجعل من الصعب عليهم ترك الهاتف. أخبرهم بما تفعله وبأنك ترغب في إرسال بريد إلكتروني إليهم يحتوي على رابط إلى موقع الويب الخاص بك مع عينات وشهادات (أو مع مرفق يحتوي على عينات) ، ثم اتركها له.
7) متابعة مع البريد الإلكتروني
إذا كان لديك إذن ، فأرسل دائمًا بريدًا إلكترونيًا للمتابعة - وافعل ذلك على الفور. كن محددًا في سطر الموضوع. (نصيحة لمؤلفي النسخ: إذا كنت مؤلف إعلانات أو مؤلف نصوص مواقع الويب ، فاستخدم الكلمات "كتابة الإعلانات الإعلانية" أو "كتابة نصوص مواقع الويب" في الموضوع. لا يتلقى معظم الأشخاص العديد من رسائل البريد الإلكتروني في سطر الموضوع ، لذلك " سيكون مميزًا وربما لن يتم إغراقه بواسطة عامل تصفية البريد العشوائي إذا كان لديهم واحدًا.) قم بتوجيه البريد الإلكتروني إليهم (على سبيل المثال "مرحبًا جو") ، واجعل البريد الإلكتروني قصيرًا. قم بتضمين المعلومات الأساسية فقط ، واجعل من السهل قراءتها والمحادثة ، وقم بخط غامق للكلمات أو العبارات المهمة لأنها على الأرجح ستقتصر عليها فقط. قم بتضمين رابط إلى موقع الويب الخاص بك ، وقم بالإشارة إلى اليوم والتاريخ الذي تحدثت فيه عبر الهاتف (وشكرهم على ذلك الوقت) ، واذكر أي أسماء تعلمتها (على سبيل المثال ، اسم موظف الاستقبال ، خاصة إذا أعطاك موظف الاستقبال عنوان بريد إلكتروني ولكنك لم تفعل ذلك. فعليًا التحدث إلى صانع القرار) ، أخبرهم أنك ترغب في المتابعة في غضون أسابيع قليلة (بافتراض أن المحادثة أشارت إلى أن هذه ستكون فكرة جيدة).
8) متابعة بمكالمة أخرى
إذا كان العميل المتوقع يبدو واعدًا ، فتأكد من المتابعة. وعندما تفعل ذلك ، اذكر دائمًا يوم وتاريخ المكالمة الأصلية ، بالإضافة إلى حقيقة أنك أرسلت بريدًا إلكترونيًا. قدم ملخصًا سريعًا عن هويتك وماذا تفعل ، وقل إنك تتصل فقط للتأكد من تلقيهم البريد الإلكتروني. في معظم الأوقات ، ستجد أن العميل المحتمل سيتحدث معك عن خدماتك ، إذا كان فقط ليذكر نفسه بما تفعله!
9)